القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء الفائزين في قرعة الحج العراق :والاولوية لكبار السن في نسب الفوز بنتائج قرعة الحج الالكترونية للعراق

 ينتظر آلاف المواطنين العراقيين إعلان نتائج قرعة الحج بفارغ الصبر. تعد هذه القرعة فرصة لا تعوض للراغبين في أداء فريضة الحج، حيث تقوم الحكومة العراقية بتنظيمها بشفافية تامة لضمان العدالة في اختيار الحجاج. في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا شاملًا حول كيفية الاستعلام عن أسماء الفائزين في قرعة الحج 2025 باستخدام الرقم الوطني.

كيفية الاستعلام عن نتائج قرعة الحج 2025

توفر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في العراق خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين الاطلاع على نتائج قرعة الحج بسهولة. يمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن نتائج القرعة:



  1. زيارة الموقع الرسمي: قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف أو الهيئة العليا للحج والعمرة عبر الإنترنت من هنا.

  2. اختيار خدمة الاستعلام عن نتائج القرعة: بعد دخول الموقع، ابحث عن قسم "نتائج قرعة الحج 2025". هذا القسم مخصص لعرض أسماء الفائزين.

وتؤكد الهيئة العليا للحج والعمرة انها اعطت اولوية لكبار السن في نسب الفوز بقرعة الحج الالكترونية، فيما بينت سبب ظهور التواريخ في الاول من شهر كانون الثاني للفائزين.


وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم ان" الهيئة حددت نسبة ٦٠% للاعمار من ٥٠ سنة فما فوق لاعطاء الاولوية لهم بالفوز، ونسبة ٣٠% للاعمار من ٤٩ سنة لغاية ٣٠ سنة، ونسبة ١٠% للاعمار من ٢٩ سنة لغاية ١٨ سنة".


واشارت الى انه" لتسهيل التسجيل على المواطنين تم اعتماد سنة التولد فقط اثناء ادخال بيانات التقديم، ولاسباب تقنية تم ظهور تواريخ الفائزين في الاول من شهر كانون الثاني اضافة الى سنة تولدهم، لكنه لم يؤثر على صحة ودقة النتائج، لان اسماء الفائزين ظهرت وفق النسب المحددة من قبل الهيئة".

 نتائج قرعة الحج في العراق 2025 2026 2027 بالرقم الوطني

عن نتائج قرعة الحج 2025 2026 2027 لحجاج قرعة الحج بالرقم الوطني على الموقع الرسمي للهيئة العليا للحج والعمرة وأيضا سوف يتمكن المتقدمين من معرفتها برقم الهوية و أيضا حسب الرقم الوطني, أسماء المقبولين في قرعة الحج في العراق 2025 2026 2027 قرعة الحج في العراق من رابط موقع الهيئة العليا للحج والعمرة hajj.gov.iq .

الهيئة العليا للحج والعمرة تنشر اسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد، للأعوام 2025-2026-2027. 


الرابط:
https://drive.google.com/drive/folders/1E--xYKz4CxkejfxiL9vF_usaH0xCdUVn?usp=sharing

علما ان الاسماء الفائزة ستخضع للتدقيق وفق الضوابط والشروط التي تم الموافقة عليها من قبل المسجلين، ويتم حذف الاسماء المخالفة للضوابط.

وللاستعلام عن نتائج قرعة الحج 2025 2026 2027 من موقع الهيئة العليا للحج والعمرة برقم الهوية او حسب الرقم الوطني يرجى زيارة الرابط التالي بالضغط هنا https://www.hajj.gov.iq .

وللتعرف على النتائج الخاصة بالمتقدمين من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة الرسمي من || https://www.hajj.gov.iq .

ترقبوا إعلان موعد صدور النتائج عبر الروابط الآتية :

- رابط نتائج قرعة الحج بالرقم الوطني:

https://www.hajj.gov.iq

- رابط نتائج قرعة الحج برقم الهوية (هوية الأحوال المدنية) :

https://hajj.gov.iq

أو كتابة رقم الإكتتاب والإسم فور صدور النتائج ⤵

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة قد اعلنت اليوم اسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية للمحافظات عدا بغداد للاعوام ٢٠٢٥-٢٠٢٦-٢٠٢٧.

تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز