القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر موعد لدفع الشطر الاول والثاني لسكنات عدل 3 : أسعار الشقق ومواعيد شهادات التخصيص واخر اخبار إنجازات مشاريع السكنات تدفع 30% وتسكن

 اخر اخبار عدل 3 - الجزائر - بخصوص حل مشكلة الاسكان كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أن مصالحه تدرس مشروعا يهدف لإقحام المرقين الخواص لإنجاز سكنات موجهة للطبقة المتوسطة، وذلك من أجل تعزيز وتيرة الإنجاز.على صعيد آخر، ذكر أن المكتتبين في برنامج “عدل 3” يدفعون الشطر الثاني من قيمة السكن أواخر شهر ديسمبر، على أن يتسلموا شهادات التخصيص في 2024. قال تبون إن وتيرة إنجاز السكنات الموجهة إلى الطبقة المتوسطة في الجزائر، وعلى رأسها صيغة “عدل”، تسير بشكل مقبول، ومن شأنها أن تلبي عددا كبيرا من طلبات السكن المرفوعة، وتدارك النقص المسجل في العشريات الماضية. وأضاف نفس المصدر أنه مع نهاية المشاريع التي تم إطلاقها سيكون إنجاز السكنات حسب الطلب.

أسعار الشقق ومواعيد شهادات التخصيص واخر اخبار إنجازات مشاريع السكنات



كما صرح وزير السكن والعمران والمدينة،  بأن مكتتبي برنامج “عدل 3” سيختارون المواقع السكنية إلكترونيا ويستفيدون من شهادة التخصيص وإنهم يتعرفون على الأحياء التي وجهوا إليها في 8 فيفري المقبل، في حين تخلف 34 ألف مكتتب في الترقوي العمومي عن دفع الشطر الثاني عدل3  ويمكن المستفيد أن يقوم بالتسديد المسبق للجزء المتبقي من الثمن الكلي للمسكين قصد تحويل الملكية بصفة شرعية لفائدته، بمجرد تسديد الدفعة الأولى..



قال المسؤول الأول عن قطاع السكن إن جميع مكتتبي برنامج “عدل2” سيتمكنون من الوُلوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”  من أجل اختيار الموقع السكني، فيما سيستفيدون من شهادات التخصيص في شهر ماي، ويستفيد مكتتبو “عدل 1” بنفس الوثيقة في 8 فيفري. حيث ستخرج الجزائر من “أزمة السكن”. وأضاف نفس المصدر، على هامش تنشيطه ندوة صحفية بجريدة “الشعب”، أن مصالحه تدرس هذا المشروع الذي من شأنه أن يقحم المقاولين الخواص والمرقين في عملية إنجاز سكنات للطبقة المتوسطة.

اطلاق صيغة جديدة                سكنات بالايجار للمواطنين بتمويل بنكي.

التفاصيل في اول تعليق: 👇🏻

33 % لمن يتقاضى بين 40 ألف 49 ألف دج.

40% لمن يتقاضى بين 50 ألف و 99 ألف دج.

50% المن يتقاضى أو يفوق 100 الف دج

اخر اخبار إنجازات مشاريع السكنات تدفع 30% وتسكن



في حين يبقى السكن الاجتماعي موجها للطبقة الفقيرة. وأوضح تبون أن مصالحه سطرت مواعيد بالنسبة للمكتبين في البرنامجين الأول والثاني لعمليات اختيار المواقع ودفع الشطر الثاني، والاستفادة من شهادات التخصيص التي تتوفر على جميع المعلومات الخاصة بالسكن، على غرار الحي السكني ورقم العمارة والشقة وغيرها. وينتظر، حسب نفس المصدر، أن تكون نهاية الشهر الجاري أو جانفي، كأقصى حد، تاريخا لانطلاق عملية دفع الشطر الثاني بالنسبة لمكتتبي “عدل 2”، في حين يتسلمون شهادات التخصيص في ماي من سنة 2024.

ونفى المسؤول الأول عن قطاع السكن أيّ نيّة للحكومة في مراجعة أسعار سكنات “عدل”، عكس ما تم تداوله مؤخرا، وأوضح نفس المتحدث لدى إشرافه على تدشين وحدة بناء بالمنطقة الصناعية بالحراش، أمس، بأن سياسة ترشيد الاستهلاك التي تنتهجها الحكومة منذ مدة لن تؤثر في قطاع السكن، خاصة فيما يخص البرامج المدعمة التي أطلقتها الوزارة الوصية على غرار البرنامج السكني “عدل”، مشيرا إلى أنه سيتم تسليــم 350 ألف وحدة في مختلف الصيغ قبل نهاية السنة.

لكن نفس المصدر أوضح بأن ترشيد الاستهلاك سيقتصر على منع استيراد مواد بناء من دول أخرى إن كان تنتج في الجزائر، حيث يتم إنجاز جميع السكنات البرنامج في المخطط الخماسي بالمنتجات المحلية، إلا بعض المواد التي لا تصنع في الجزائر، وذلك من أجل تقليص نسبة المواد المستوردة في قطاع السكن.

طابق منها يعني حوالي 120 عائلة في العمارة.

هل تتكون من طوابق تحت الارض لركن السيارات ؟ و هل هناك مساحات بين العمارات و مساحات خضراء و محلات لممارسة الانشطة الثقافية و رياضية كل هذا ينظمه دفتر الشروط الذي سوف يتم تحظيره تزامنا مع اطلاق التسجيلات لمباشرة مشاريع السكن .


عدل3


يمكن للمستفيد أن يقوم بالتسديد المسبق للجزء المتبقي من الثمن الكلي للمسكن قصد تحويل الملكية بصفة شرعية لفائدته، بمجرد تسديد الدفعة الأولى!؟؟

لكل من يهمه الامر ، من متحصل عل احد سكنات عدل في حوش الريح بمفتاح البليدة  F4 ارغب بتبادل الشقة مع احد المتحصلين على سكن عدل او غيره بضواحي مدينة الجزائر العاصمة ، هذه صور ملتقطة للهذه المساكن حاليا، وشكرا.— في ‏City AADL - حوش الريح‏.

تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز