القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد تسليم سكنات عدل 3 وسعر الشقة 270 مليون سنتيم : أسماء الفائزين بسكنات وكالة عدل الجزائر وموعد دفع الشطر الاخير

 نتابع أول بأول كل ماينشر بالصحف الجزائرية عن آخر أخبار سكنات وكالة عدل ونستعرض موعد توزيع سكنات عدل 3  أسماء الفائزين بسكنات وكالة عدل الجزائر وأعلنت مجموعة من مكتتبي برنامج عدل  لولاية الجزائر تبرؤها من الذين يدعون تمثيلهم للمكتتبين بأسماء مستعارة وينشطون عبر صفحة الفايسبوك، معتبرين ذلك تشويشا على العمل الذي تقوم به مختلف مصالح وكالة عدل أفرزت عملية تطهير قوائم المسجلين في البرامج السكنية من خلال البطاقية الوطنية في 2024 إسقاط 1.167 ملف من برنامج إعادة الإسكان بالعاصمة و2.524 ملف من برنامج البيع بالإيجار "عدل" بعد ثبوت استفادتهم من إعانات أو برامج سكنية سابقة وأعلنت وزارة الإسكان الجزائرية عن تحديد أسعار سكنات عدل 2024، ودعت الراغبين في التقديم للحصول على أي وحدة سكنية من هذه الوحدات إلى الاطلاع على الأسعار التالية، ويجب أن يكون المتقدم من جنسية جزائرية ومولودا في الجزائر. تم تحديد سعر الشقة التي تحتوي على 4 غرف بمبلغ 270 مليون سنتيم.

موعد تسليم سكنات عدل 3 وسعر الشقة 270 مليون سنتيم : أسماء الفائزين بسكنات وكالة عدل الجزائر وموعد دفع الشطر الاخير


أسماء الفائزين بسكنات وكالة عدل الجزائر 3

قال عبد المجيد تبون وزير السكن والعمران، أن التسليم المسبق لسكنات "عدل1"، سيكون في الأسبوع الأول من شهر جانفي، أما بالنسبة لـ"عدل2"، فهي مؤجلة إلى غاية الانتهاء من الملف الأول، لأن العملية ستعرف فوضى، في حال ما تم الانطلاق فيها، أما بخصوص إلغاء صيغة البناء الريفي، قال الوزير إن هذه التعليمة لا أساس لها من الصحة كشف وزير السكن والعمران، عن انطلاق في التسليم المسبق لوحدات السكانية "عدل 1"، والتي ستكون في نهاية شهر ديسمبر وبداية جانفي 2024 ولمعرفة  أسماء الفائزين بسكنات وكالة عدل الجزائر وموعد دفع الشطر الاخير.

  •  المدير: فؤاد مقراني.
  • المقر الرئيسي: سعيد حمدين، حيدرة.
  • الموقع الرسمي: وكالة عدل.

 رابط التسجيل في سكنات عدل3 

وأضاف الوزير أن العملية لاتزال متواصلة لانتهاء من هذا الملف والانتقال إلى "عدل2"، وجاء هذا ردا على سؤال بخصوص انطلاق عملية اختيار المواقع "عدل 2"، أمس، بمجلس الأمة، كما اعتبر الوزير قضية إلغاء صيغة البناء الريفي غير صحيحة قائلا "لا توجد على طاولتي تعلمية تقضي بإلغاء هذه الصيغة"، مضيفا أن قضية التقشف في قطاع السكن، والحديث عن تعليمة وجهها الوزير الأول، عبد المالك سلال، للنظر في الميزانية الموجهة لقطاع السكن لا أساس لها، لأن هذا المشروع، على حد قوله، هو تطبيق لبرنامج الرئيس، وبالتالي لن يمسه التقشف.

وفي رده على سؤال بخصوص تحذيرات الخبراء من خطورة مواصلة بناء المسجد الأعظم، رد الوزير بالقول إن هؤلاء الخبراء الذين يظهرون عبر منابر إعلامية، ما هم سوى مشعوذين يحاولون تضليل الرأي العام، وبالتالي يجب عدم الأخذ بكلامهم، وسيصلي الجزائريين في هذا المسجد في القريب العاجل.


وبالنسبة إلى برنامج البيع بالإيجار الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" فإن البطاقية الوطنية كشفت وجود 2.524 حالة إيجابية من بين 104.790 ملف تم معالجتها في 2024 وتتضمن هذه الحصيلة 1.309 ملف يملك أصحابها سكنات تابعة لدواوين الترقية العقارية و 644 ملف استفاد أصحابها من إعانات الصندوق الوطني للسكن و42 ملفا قام أصحابها بالتسجيل في البرنامج السكني التابع للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية. يضاف إلى ذلك 408 ملف قام أصحابها بالاكتتاب في برامج المؤسسة الوطنية للترقية العقارية فضلا عن 121 ملف حصل أصحابها على رخص بناء.

وأكد مصدر وزارة السكن أن العملية مستمرة إلى غاية تطهير جميع القوائم المسجلة في مختلف البرامج السكنية في الوقت الذي تواصل فيه مصالح الحفظ العقاري من جهتها عمليات المراقبة قصد الكشف عن طالبي السكن الذين يملكون سكنات أو أملاكا عقارية أخرى ويشترط التنظيم الساري في طالب السكن في إطار مختلف البرامج العمومية ألا يملك أو لم يسبق له أن تملـّك هو أو زوجه ملكية كاملة قطعة أرض صالحة للبناء أو عقارا ذا استعمال سكني ولم يستفد كلاهما من مساعدة مالية من الدولة لبناء مسكن أو لشرائه.

الوثائق والاوراق المطلوبة للتسجيل بسكنات عدل3 2024

  1. تقديم صورة من بطاقة التعريف الوطنية.
  2. وصورة من شهادة الإقامة، يشترط أن تكون حديثة.
  3. وثيقة من جهة العمل بثبوت أخر راتب اقتضاه هذا المواطن.
  4. وللمتقاعدين تقديم شهادة معاش.
  5. ونسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي.
  6. كما يشترط أن يكون راتب المتقدم شهريا ما بين 2.4 مليون سنتيم، 12 مليون سنتيم.

وطمأنت أمس، وزارة السكن والعمران والمدينة، كافة مكتتبي وكالة "عدل" برنامج 2001-2002، مؤكدة أن الوحدات السكنية ستغطي حاجيات كل المسجلين وأن الموقع الالكتروني سيبقي متاحا لاستقبال المكتتبين إلى غاية الإيفاء بالغرض وتحديد كافة المكتتبين القدماء لمواقع سكناتهم.
وأكدت وزارة السكن أن الموقع الالكتروني سيتم اغلاقة بشكل مؤقت، حيث سيخضع للصيانة، وهذا ابتداء من منتصف ليلة أمس، وإلى غاية صبيحة اليوم، وستشرع الوكالة في برمجة كل المسجلين في البرنامج بدون استثناء لتمكين المكتتبين من الولوج والتصفح للمواقع ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم وأعدت وكالة عدل مكاتب استقبال على مستوى المركب الأولمبي 5 جويلية ابتداء من اليوم، لاستقبال الذين ضيعوا كلمات السر الخاصة بهم أو الذين يواجهون صعوبات في التسجيل.

 

موعد توزيع سكنات عدل

وحسب أرقام وزارة السكن، سمحت البطاقية الوطنية إلى غاية 31 ديسمبر 2024 بمراقبة ملفات 35 ألف عائلة مسجلة في برنامج ولاية العاصمة لإعادة الإسكان تم خلاها كشف 1.167 حالة إيجابية وتشمل هذه الحصيلة 216 حالة تتعلق بالتصريح الكاذب ما استدعى رفع دعاوى قضائية من طرف ولاية الجزائر ضد أصحابها فضلا عن 212 حالة توجد حاليا قيد التحقيق وكذا 132 حالة تم الفصل فيها فعلا من طرف الجهات القضائية، وصدر في حق أصحابها أحكام تتضمن عقوبات مالية أو عقوبات بالسجن. أما الحالات المتبقية، البالغ عددها 607 فتوجد حاليا طور الدراسة في انتظار تحويلها قريبا إلى الجهات القضائية المختصة حسب نفس المصدر.

بالموازاة، فجر قرار اختيار مواقع الاستفادة من سكنات "عدل" عبر عدة ولايات موجات من القلق وحتى اعتصامات أمام مقرات الهيئات الرسمية، حيث عبر العديد من مكتتبي "عدل" الذين لم يصل دورهم لاختيار مواقعهم عن خوفهم بسبب ما يعتبرونه المصير المجهول لمشاريع سكناتهم التي لم تنطلق بعد ببعض الولايات.

تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز