القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد بدء إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1446 صور الاحتفال بالعيد الوطني

 موعد اليوم الوطني السعودي 1446

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.  وأعلنت الحكومة السعودية عن إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعين العام والخاص، والتي من المقرر أن تكون لمدة يومين متصلين، هما يومي الأحد والأثنين 22 و 23 سبتمبر ويتم منح المواطنين والمقيمين إجازة مدتها أربعة أيام بمناسبة اليوم الوطني في السعودية. لماذا يعتبر يوم 23 سبتمبر اليوم الوطني السعودي.

ومدة الإجازة لمدة 4 أيام متصلة بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الأثنين، من أجل اتاحة الفرصة للجميع للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز ال سعود.


تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها كل عام بذكرى اليوم الوطني في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932، ويوافق هذا العام بالتقويم الهجري 20 ربيع الأول.







تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز