القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار الابقار الفريزيان فى مصر 2024 صايم احدث اسعارالبقر الهولندي انسيال وسعر البقرة الحلوب الان واماكن البيع واكثر انواعالابقار انتاج للبن ,متربى ع العلف



ما هو افضل انواع الابقار للتربية وكيف اعرف البقره الجيدة المتربية على العلف وتكون صايمةواحدث اسعارها اليوم فى سوق المواشى ,بعض الأخوة الزارعين الى جانب بعض الشباب الذين يبجثون عن فكرة مشروع جديدة لذيادة دخلهم يسألون عن احدث اسعار ابقار الفريزيان لعام 2024  واحدث اسعار البقر الهولندي في مصر  ويستفسرون عن انواع الابقار واحدث اسعارها  وخاصة احدث اسعار ابقار الفريزيان فى مصر 2024  سعر البقر الحلوب فى مصر – احدث اسعار الابقار الفريزيان في مصر لانتاج اللبن احدث اسعار الابقار الفريزيان في مصر لانتاج اللبن سعر البقر الحلوب..


سوق المواشي: أسعار الأبقار الفريزيان في مصر 2024

أهلاً بكم في سوق المواشي!

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات حديثة عن أسعار الأبقار الفريزيان في مصر لعام 2024، بما في ذلك:

  • أسعار الأبقار الفريزيان صايم
  • أسعار الأبقار الهولندية انسيال
  • سعر البقرة الحلوب الآن
  • أماكن بيع الأبقار الفريزيان
  • أكثر أنواع الأبقار إنتاجًا للبن
  • نصائح لمربي الأبقار على العلف

أسعار الأبقار الفريزيان صايم:

  • تتراوح أسعار الأبقار الفريزيان صايم بين 30 ألف و 50 ألف جنيه مصري، حسب عمرها ووزنها وحالتها الصحية.

أسعار الأبقار الهولندية انسيال:

  • تتراوح أسعار الأبقار الهولندية انسيال بين 40 ألف و 60 ألف جنيه مصري، حسب عمرها ووزنها وحالتها الصحية.

سعر البقرة الحلوب الآن:

  • يتراوح سعر البقرة الحلوب الآن بين 25 ألف و 40 ألف جنيه مصري، حسب عمرها وإنتاجها من الحليب وحالتها الصحية.

أماكن بيع الأبقار الفريزيان:

  • أسواق المواشي في مصر:
    • سوق المواشي في القاهرة
    • سوق المواشي في الإسكندرية
    • سوق المواشي في الجيزة
    • سوق المواشي في المنصورة
    • سوق المواشي في طنطا
  • مزارع تربية الأبقار:
    • مزارع تربية الأبقار في محافظة الدقهلية
    • مزارع تربية الأبقار في محافظة الشرقية
    • مزارع تربية الأبقار في محافظة الغربية
    • مزارع تربية الأبقار في محافظة القليوبية
    • مزارع تربية الأبقار في محافظة البحيرة

أكثر أنواع الأبقار إنتاجًا للبن:

  • البقرة الهولندية انسيال: هي أكثر أنواع الأبقار إنتاجًا للبن، حيث تنتج في المتوسط 30 لترًا من الحليب يوميًا.
  • البقرة الفريزيان: تنتج البقرة الفريزيان في المتوسط 25 لترًا من الحليب يوميًا.

سعر كيلو العجول البقري قائم اليوم
سعر البقر في مصر
احدث اسعار الجاموس 2024
سعر كيلو العجول قائم 2024 اليوم
عجول للبيع 2024
سعر العجل في مصر
أسعار العجول البقري اليوم
أسعار المواشي اليوم في مصر 2024

احدث اسعار ابقار الفريزيان فى مصر 2024 احدث اسعار الابقار الفريزيان فى مصر 2024 ابقار الفريزيان انسيال للبيع فى مصر احدث اسعار الابقار الحلوب فى مصر

 

احدث اسعار الابقار الفريزيان احدث اسعار ابقار الفريزيان في مصر لانتاج اللبن سعر البقر الحلوباحدث اسعار ابقار الفريزيان فى مصر 2024 احدث اسعار البقر الهولندي

احدث اسعار الابقار الفريزيان في مصر لانتاج اللبن سعر البقر الحلوب:

يبدأ سعر الابقار الفريزيان والولندي لانتاج اللبن البقر الحلوب في مصر من 15,000 جنية وتذيد الاحدث اسعار وتنخفض حسب سعر العلف.

احدث اسعار الابقار الفريزيان في مصر لانتاج اللبن 2024
سعر البقر الحلوب في مصر لانتاج اللبن
احدث اسعار الابقار فى مصر 2024 احدث اسعار البقر الهولندى فى مصر

وأوضح التجار أن سعر عجول البقري تبدأ من 54 جنيها لوزن 650 كيلوجراما ، و55 جنيها لوزن 600 كيلو ، و56 جنيها لأوزان 550 كيلو جراما ، و57 جنيها لـ 500 كيلو ، و58 جنيها لوزن 450 كيلوجراما ، و59 جنيها لوزن 400 كيلو ، و60 جنيها لوزن 350 كيلوجراما.

 

اكثر انواع الابقار انتاج للبن

أبقار الحليب :تعتبر سلالات أبقار الهولستاين ـ فرزيان والجيرسي والغيرنزي والآيرشاير والسويسرية البنية من أهم سلالات أبقار الحليب. إلا أن سلالة الهولستاين ـ فرزيان تنتج كميات من الحليب أكثر من السلالات الأخرى. وتدر الأبقار عادة الحليب فترة تمتد إلى حوالي خمس أو ست سنوات. لكن بعضها قد يستمر في الإدرار حتى سن العشرين أو أكثر. وعندما تتوقف الأبقار عن الإدرار تُرسل عادة إلى سوق الماشية ليستفاد من لحمها.

هولستاين فرزيان

الهولستاين ـ فرزيان. هي الأبقار التي تسمى الهولستاينز، وتتميز بإهابها الأسود والأبيض، وبعضها يكون أسود أو أبيض فقط، والقليل منها أحمر أو أبيض وهي أكبرأبقار الحليب حجمًا. ولها أفخاذ وجذوع أو أبدان عريضة. وتمتد قرونها إلى الأمام لكنها تتقوس إلى الداخل. وتنتج بقرة الهولستاين حليبًا أكثر من السلالات الأخرى. لكن نسبة الدهن في الحليب أقل من السلالات الأخرى وربما تكون سلالة الهولستاين قد طورت من سلالات الأبقار السوداء والبيضاء الموجودة في منطقة فريزلاند في هولندا. وقد ساعد مربو الأبقار في شلزويغ ـ هولستاين بألمانيا على تطوير هذه السلالة أيضًا.

وتباينت أسعار أضاحي العيد كبيرة الحجم في الأسواق، حيث تراوح كيلو اللحم الجاموسي القائم من 49 جنيها للكيلو حتى 56 جنيها، بينما في البقري العجالي من 54 جنيها إلى 60 جنيها حسب الوزن، فكلما ازداد وزن الأضحية تراجع سعرها القائم والعكس.

جيرسي

الجيرسي. يتفاوت لون هذه الأبقار بين الرمادي والبني الفاتح الضارب إلى الصُّفرة، أو البني الضارب إلى الحمرة وقد يكون لون بعضها أسود تقريبًا. وتعتبر أبقار الجيرسي من أصغر سلالات أبقار الحليب في الحجم، ووجهها العريض قصير بدرجة غير عادية ما بين الجبهة وفتحتي الأنف، والقرون قصيرة ومعقوفة إلى الداخل وتنتج أبقار الجيرسي كمية من الحليب أقل من السلالات الرئيسية الأربع الأخرى، لكن حليبها يحتوي على أعلى نسبة دهن. وترتفع طبقة كثيفة من القشدة إلى سطح إناء حليب بقرة الجيرسي، وتعد جزيرة جيرسي الصغيرة البريطانية في القنال الإنجليزي الموطن الأصلي لهذه السلالة من الأبقار.

وأكد عدد من التجار أن سعر الجاموس القائم يبدأ من 49 جنيها للكيلو للعجل بوزن 650 كيلو جراما ، و50 جنيها لوزن 600 كيلو ، و51 جنيها لـ 550 كيلو جراما ، و52 جنيها للكيلو لوزن 500 كيلو و53 جنيها لأوزان 450 كيلو و54 جنيها لـ 400 كيلو و55 جنيها لوزن 350 كيلو جراما.

غيرنزي


سوق البهايم: احدث اسعار الابقار الفريزيان فى مصر 2024 صايم احدث اسعار البقر الهولندي انسيال وسعر البقرة الحلوب الان واماكن البيع واكثر انواع الابقار انتاج للبن ,متربى ع العلف

الغيرنزي. هي أبقار أكبر قليلاً من الجيرسي. وإهابها برتقالي بني فاتح ضارب إلى الصفرة، وبها بقع بيضاء. والغيرنزي لها رأس طويل. ويظهر عادة حجاب أبيض على جبهتها العريضة. وتتقوس قرونها إلى أعلى وإلى الأمام وتنتج أبقار الغيرنزي كمية من الحليب أكثر قليلاً من أبقار الجيرسي إلا أن حليبها يحتوي على نسبة أقل من الدهن مقارنة بحليب أبقار الجيرسي ويكون منشأ هذه السلالة في جزيرة غيرنزي، وهي جزيرة في القنال الإنجليزي ـ كما مر ـ وقد قام مربو الأبقار بتهجين أبقار النورمندي الرمادية اللون بأبقار البريتاني الصغيرة ذات اللون البني ـ الأبيض التي أُدخلت إلى الولايات المتحدة من فرنسا.

الآيرشاير

الآيرشاير. أبقار لونها أحمر وأبيض أو بُنّي وأبيض. والآيرشاير بعضها أحمر أو أبيض اللون تقريبًا. وتعطي القرون الطويلة المعقوفة البقرة مظهرًا مثيرًا للإعجاب وجسمها قوي، لكنه رقيق نوعًا ما. ويأتي إنتاج الآيرشاير من الحليب في مرتبة متوسطة بين إنتاج الأبقار السويسرية البنية والغيرنزي وتنحدر الآيرشاير من ريف آير الكثير التلال في الجنوب الغربي من أسكتلندا. وهي ذات بنية أقوى من السلالات الأخرى، وتعيش في المناطق ذات الهضاب.

وأشار عدد من التجار إلى أن أسعار العجول البقري الكيلو تتراوح بين 57 إلى 60 جنيها للكيلو بحسب الجودة والمنطقة، وإناث الأبقار بـ 52 جنيها للكيلو القائم والعجول الجاموسى تتراوح من 52 إلى 54 جنيها للكيلو، والإناث من 42 إلى 48 جنيها للكيلو.

السويسرية البنية

السويسرية البنية. سلالة من أبقار الحليب لونها بني فاتح أو بنيِّ داكن أو رمادي مشوب باللون البني. وقد تظهر بعض الخطوط الرمادية الفاتحة على امتداد الظهر. لون الأنف أسود وكذلك أطراف القرون ونهاية الذيل. والأبقار السويسرية البنية أكبر حجمًا من معظم أبقار الحليب الأخرى وتمتد القرون إلى الأمام وإلى أعلى ويأتي إنتاجها من الحليب في المرتبة الثانية بعد الهولستاين مباشرة. وحليبها أبيض نقي، وهو غني بالمواد الصلبة الخالية من الدهن، ويشتمل على البروتينات والمعادن واللاكتوز، أي سكر اللبن. وهذه الخواص تجعل حليبها ممتازًا لصناعة الجبن. والسويسرية البنية مثل الهولستاين تعتبر من أقدم سلالات أبقار الحليب. وقد تم تطويرها أول مرة في ولاية شويز في سويسرا.

أبقار الحليب الأخرى. تشمل عدة سلالات من الأبقار منها سلالة ذات الحزام الهولندي. وهي أبقار ذات لون أسود مع حزام عريض أبيض اللون حول الوسط. ويحتوي حليبها على كمية من الدهن تعادل ما يحتويه حليب أبقار سلالتي السويسرية البنية والآيرشاير. ومنها أيضًا سلالة الأبقار الكندية الفرنسية، وهي سلالة صغيرة الحجم ذات لون بني داكن، تشبه إلى حد كبير أبقار الجيرسي والغيرنزي وتربى غالبًا في مقاطعة كويبك، وحليبها غني في نسبة الدهن.

وأبقار الكِرِي سلالة سوداء اللون منشؤها أيرلندا. وهي ذات صلة وثيقة بأبقار دكستر، الصغيرة ذات الأرجل القصيرة. وتلد أبقار دكستر حوالي نصف إنتاج نسلها شبيهًا بأبقار الدكستر، وربع نسلها يكون مشابهًا لأبقار كري، والربع الأخير أبقار شاذة من نوع بلدوج الشبيه بالكلب، العجول الشاذة لهذه الأبقار تموت حال ولادتها.

والسندي الأحمر أبقار ذات لون أحمر، من نوع البراهمان، وقد نشأت في مقاطعة السند في باكستان. وتنتج حليبًا أكثر من البراهمان، وقد هجنت بسلالات أخرى للحصول على أبقار أكثر احتمالاً لدرجات الحرارة العالية.

أبقار ثنائية الغرض

يمكن تربية بعض الأبقار لإنتاج اللحم أو الاحتفاظ بها لإنتاج الحليب، وتسمى الأبقار ثنائية الغرض. ولهذه الحيوانات الكثير من خصائص أبقار اللحم، بيد أنها منتجة جيدة للحليب وأهم السلالات الثنائية الغرض، هي الشورتهورن الحلوب والحمراء الجماء. ويربي الكثير من المزارعين السلالات ثنائية الغرض لإنتاج اللحم فقط. وتنتج هذه السلالات عجولاً سريعة النمو، يمكن تصنيع لحومها أو الاستفادة منها في إنتاج اللحم في وقت أسرع من لحوم بعض سلالات أبقار اللحم الأخرى.

الشورتهورن الحلوب

الشورتهورن الحلوب. تنتج كميات كبيرة من الحليب واللحم. وهي مفضلة لدى المزارعين غير المختصين في تسويق أبقار اللحم أو إنتاج الحليب للمدن الكبيرة. وأبقار الشورتهورن الحلوب حمراء، أو بيضاء أو غبراء أو حمراء وبيضاء مرقطة.

الحمراء الجماء

الحمراء الجماء. هي أبقار حمراء لا قرون لها. وقد هجنت النورفوك ذات القرون بأبقار سفولك الجماء لإنتاج هذه السلالة. وهي أصغر حجمًا من الشورتهورن وتوجد بأعداد أقل من الشورتهورن الحلوب. وقد نشأت في أرياف نورفوك وسفولك بإنجلترا.


سعر البقرة الحلوب في مصر 2024 ,ابقار الفريزيان للبيع فى مصر ,احدث اسعار ابقار الفريزيان في مصر

نصائح لمربي الأبقار على العلف:

  • توفير علف عالي الجودة: يجب أن يحتوي العلف على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها الأبقار لإنتاج الحليب بشكل جيد.
  • توفير الماء النظيف: يجب توفير الماء النظيف للأبقار بشكل دائم.
  • توفير رعاية صحية جيدة: يجب فحص الأبقار بشكل دوري من قبل طبيب بيطري للتأكد من صحتها.
  • توفير بيئة مناسبة: يجب توفير بيئة مناسبة للأبقار، حيث تكون جيدة التهوية وذات درجة حرارة مناسبة.

تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز