القائمة الرئيسية

الصفحات

قبض موظفين الحكومة, هل هناك زيادة مرتبات العاملين بالدولة الجديدة الحد الادنى لاجور الموظفين وزيادة في رواتب موظفى القطاع العاموالخاص ابريل 2024



الذيادة النهائية – زيادة مرتبات العاملين بالدولة  فى الموازنة الجديدة 2024 زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر 2024.. طريقة حساب الرواتب الجديدة
اليوم السابع جدول مرتبات المعلمين مرتبات العاملين فبراير 2024, جدول مرتبات العاملين فبراير 2024 زيادة في رواتب الموظفين  فبراير 2024  “الاجور في قانون التعليم الجديد” زيادة مرتبات المعلمين العلاوة الجديدة 2024 من وزارة التربيةوالتعليم , اخبار التعليم والمعلمين زيادة مرتبات المعلمين 2024 اخر اخبار المعلمين فى مصر اليوم وننشر اخبار زيادة مرتبات المعلمين مرتبات المعلمين “اجور المعلمين فى القانون الجديد” المرتبات بقانون التعليم الجديد اخر تصريح لوزير التعليم عن اجر المعلم2021 اخر اخبار المعلمين احدث الاحدث اسعار لعام 2024 واخر اخبار اجور المعلمين احدث الاحدث اسعار لعام 2024 ومرتبات المعلمين احدث الاحدث اسعار لعام 2024.

زيادة المرتبات 2024 للموظفين فى القطاع العام والخاص 

زيادة المرتبات حسب الدرجات: أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فقد تضمن مشروع موازنة العام المالى الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى نحو ٤٠٠ مليار جنيه، لتمويل حزمة مالية جديدة تبلغ تكلفتها نحو ٤٥ مليار جنيه لتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ وذلك رغم تحديات جائحة كورونا، وما تفرضه من ضغوط على الموازنة العامة للدولة.

جدول زيادة المرتبات: أضاف الوزير، أن التكلفة الإجمالية للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين به تبلغ ٨ مليارات جنيه، وأن تكلفة زيادة الحافز الإضافي لهم جميعًا ١٨ مليار جنيه وقال الوزير، إن هذه الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة انعكست فى رفع الحد الأدنى للأجور من ٢٤٠٠ إلى ٢٧٠٠ جنيه للدرجة السادسة.

جدول الحد الأدنى للاجور الجديد 2024: أضاف الوزير، أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة فى أول يوليو ٢٠٢٢ بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفى فى ٣٠ يونيه ٢٠٢٢ بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفى للموظف، وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، علاوة خاصة بنسبة ١٣٪ من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم فى ٣٠ يونيه ٢٠٢٢ أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسى للعامل وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، موضحًا أن العلاوة الخاصة الشهرية تسرى على العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين بمكافأة شاملة وذوى المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر، من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.

جدول زيادة مرتبات الموظفين 2024: حيث أشار الوزير، إلى أنه سيتم اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام، و٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

جدول زيادة مرتبات الموظفين 2024: أوضح الوزير، أن الحد الأدنى للزيادة التى يستفيد بها العاملون بالجهاز الإدارى للدولة على ضوء العلاوة الدورية أو الخاصة والحافز الإضافى تبلغ ٢٧٥ جنيهًا للدرجة السادسة و٦١٨ جنيهًا للدرجة الممتازة.
أوضح الوزير، أنه سيتم زيادة المخصصات المالية المقررة فى مشروع الموازنة الجديدة لحافز تطوير التعليم قبل الجامعى العام والأزهري ليصل إلى نحو ٣,١ مليار جنيه، الذي يمنح للمدرسين والموجهين للصفوف الدراسية التى يشملها التطوير، لافتًا إلى أنه تمت مراعاة تخصيص ١,٨ مليار جنيه لتمويل مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم مساعد لسد العجز فى المعلمين بمختلف المحافظات.

أشار الوزير، إلى أنه سيتم اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة المتفرغين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية المخاطبين بالقانون رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ بشأن تنظيم الجامعات؛ ليصبح حافز الجودة من ١٥٠٠ إلى ٢٠٥٠ جنيهًا للمعيد، ومن ١٧٥٠ إلى ٢١٠٠ جنيه للمدرس المساعد، ومن ٢٠٠٠ إلى ٢٢٥٠ جنيهًا للمدرس، ومن ٢٥٠٠ إلى ٢٧٠٠ جنيه للأستاذ المساعد، ومن ٣ آلاف إلى ٣١٠٠ للأستاذ، وتبلغ التكلفة السنوية الإجمالية لهذه الزيادة نصف مليار جنيه، فضلاً على تخصيص مليار جنيه لتمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية الذى يمنح عضو هيئة التدريس المتفرغ مكافأة تعادل كامل الأجر لنظيره العامل، لأن له ما لأعضاء هيئة التدريس من حقوق وعليه ما عليهم من واجبات فيما عدا تولى المناصب الإدارية، وذلك على نحو يسهم فى تعظيم الاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية، وسد العجز بهيئة التدريس.

سيتم ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعى، والتمريض، إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ومستشفيات جامعة الأزهر التى تصرف للأطباء خلال فترة التدريب فى سنة الامتياز، بحيث تتم زيادة مكافأة أطباء الامتياز لتخصص الأسنان إلى ٢٢٠٠ جنيه شهريًا، وأخصائيي العلاج الطبيعي إلى ٢٠٠٠ جنيه شهريًا، وأخصائيي التمريض العالى إلى ٢٠٠٠ جنيه شهريًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص ١,٨ مليار جنيه لتكليف أطباء وهيئات التمريض سنويًا لنحو ٣٠ ألف مكلف جديد.

راتب المعلم المعين جديد:

مادة 71 :- يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف التالية:-
معلم – معلم أول – معلم أول (أ) – معلم خبير – كبير معلمين

مادة 73 مستحدث 1 تكون الأنصبة المنصوص عليها أسبوعيا كالتالي:-
معلم 18 حصة – معلم أول 16 حصة – معلم أول (أ) 14 حصة – معلم خبير 12 حصة – كبير معلمين 10 حصص ويقل المدرس المشرف بمقدار 2 حصة أسبوعياً.

مادة 87 :- يتم حظر إعطاء دروس خصوصية خارج المدرسة أو مجموعات بمقابل داخل المدرسة ومن يفعل ذلك ينذر أول مرة وإذا تكرر ذلك يحال إلى المحاكمة التأديبية.

ماد88 (1) يصدر من وزير التربية والتعليم قرار بصرف حافز إثابة على الأداء المهني للمعلم سنوياً بنسبة 200% من الراتب الأساسي.

ماد88 (2) يصدر من وزير التربية والتعليم قراراً بصرف مكافأة مالية للمعلمين لا تقل عن 30 شهر من الأجر الأساسي عند الخروج على المعاش أو الوفاة.

مادة 88 (3) يصرف المعلمون مكافأة سنوية 600 يوم بنسبة 7^ من الأجر الأساسي نظير أعمال الامتحانات.

مادة 88(4) يكون صرف المعاش الشهري للمعلم عند خروجه للمعاش على أخر راتب شامل تقاضاه قبل الخروج على المعاش.

مادة 89 :- وتنص هذه المادة على تسكين كافة المعلمين على جدول الدرجات المالية لهذا القانون ووفقاً لسنوات الخبرة وعلى جدول الدرجات الوظيفية وفقاً لمتطلبات كل درجة وظيفية كما يستحق المعلمون أي زيادة في الأجور تمنع للعاملين المدنيين بالدولة من علاوة سنوية وخلافة.

مادة 89 (2) عدم التعرض للمعلم بالأساءة وخصوصاً في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومن يفعل ذلك يعاقب وفق قانون العقوبات.

مادة 89(3) الطالب الذي يفصل من المدرسة يتم إعادة قيده في مدرسة أخرة مع دفع رسم إعادة القيد الذي يحدده وزير التربية والتعليم وإذا تقرر فصله لسوء سلوكه يفصل نهائياً من مدارس الوزارة.

مادة 89( 4) يعاقب الطالب بالفصل النهائي من المدرسة إذا ثبت تعديه على المعلم أو إدارة المدرسة أو إتلاف أثاث المدرسة قرار زيادة راتب المعلم المعين وموعد صرف مرتبات المعلمين والمعلمات وموعد موعد صرف مرتبات المعلمين والمعلمات وموعد وتطبيق قرار زيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه بقانون وزارة التعليم التعليم الجديد.

بالتوفيق .اجور المعلمين في قانون التعليم واخبار مرتبات المعلمين فى القانون الجديد واخبار المعلمين مصر احدث الاحدث اسعار لعام 2024 واجورمعلمو ا?مدرسة ا?بتدائ وهل يوجد زيادة في مرتبات المعلمين في شهر يناير احدث الاحدث اسعار لعام 2024م
اخر اخبار زيادة مرتبات المعلمين فى مصر احدث الاحدث اسعار لعام 2024
اخر اخبار مرتبات المعلمين بالازهر
اخر اخبار مرتبات المعلمين يوليو احدث الاحدث اسعار لعام 2024

والراتب في لوكسمبورغ ليس أفضل منه في أي مكان في العالم فحسب، بل إن راتب المعلم في أول سنة له يفوق راتب المعلم طوال حياته العملية في أي مكان آخر في العالم إذ وفقا لبيانات جديدة نشرت في تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD فإن راتب البداية للمعلم من دون خبرة في لوكسمبورغ يصل إلى 73 ألف دولار سنويا، ويصل راتبه عند التقاعد إلى 131 ألف دولار.

وهناك فجوة كبيرة بين راتب المعلم في لوكسمبورغ وراتب نظيره في أيرلندا، وهي الدولة التي تحتل المركز الثاني في سلم رواتب المعلمين، بحسب تقرير المنظمة الذي جاء نتيجة محصلة بيانات جمعتها على مدى سنوات.

وفي كوريا الجنوبية، التي تحتل المركز الثالث في سلم رواتب المعلمين، يبدأ المعلم من دون خبرة براتب يقدر بنحو 22 ألف دولار سنويا، وفي منتصف حياته العملية (بعد 10 سنوات عمل تقريبا) يصل راتبه إلى 34 ألف دولار، وعندما يتقاعد يكون راتبه في سنته الأخيرة قد وصل إلى 62 ألف دولار.

أما في ألمانيا (الرابعة عالميا) فيبدأ المعلم براتب قدره 46 ألف دولار، ويتقاعد براتب يصل إلى 60 ألف دولار.

وفي الولايات المتحدة (في المركز الخامس) يبدأ المعلم براتب مقداره 37 ألف دولار سنويا، ويصل عند سن التقاعد إلى 60 ألف دولار.

المعلمون الأقل أجرا

أما الدول العشرة الأقل في رواتب المعلمين فهي اليونان وتشيلي والمكسيك وتركيا وإستونيا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا وهنغاريا وكولومبيا.

ففي اليونان قد يصل المعلم سن التقاعد براتب يقدر بنحو 37 ألف دولار وهو راتب بداية للمعلم الأميركي من دون خبرة، وفي تشيلي بحدود 39 ألف دولار.

وبالمقابل فإن المعلم في كولومبيا وتشيلي هو الأكثر عملا مقابل الراتب القليل الذي يحصل عليه، إذا يعمل المعلم الكولومبي سنويا نحو 1200 ساعة، والتشيلي قرابة 1150 ساعة عمل.

لكن هذا لا يعني أن التعليم في هذه الدول سيئ، وإنما الراتب هو الأقل، كما أنه لا يعني بالضرورة أن الراتب سيئ، فالأمر يعتمد على الحياة المعيشية في تلك الدول، فعلى سبيل المثال، يحصل المعلم في كولومبيا على راتب سنوي يقدر بنحو 6 آلاف دولار، لكنه برغم الفارق الهائل مع نظيره في لوكسمبورغ، يمكنه أن يجني أموالا أكثر بكثير من العديد من نظرائه في الدول المتقدمة.
اجور المعلمين “اخبار المعلمين اليوم” اخر اخبار المعلمين , اخر اخبار قانون التعليم الجديد…

ننشر للمعلمين القدامى وحديثى التعيين اساسى المرتب لهم والمكافاة التى سيحصل عليها كل معلم وفقا للاساسى الموجودة ستجدون هناك خصومات على تلك المبالغ لذلك ستقل بعض الشئ تلك المبالغ بعض الخصم القانونى على تلك المبالغ ، هذة المبالغ الموجود ستجدون بها خصم بسيط قانونى لذا ستكون المبلغ اقل شئ ما او كما هو وذلك للعلم لجميع المعلمين.

جدول مرتبات المعلمين فبراير 2024 زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات فبراير 2024 زيادة مرتبات المعلمين بالدارس الخاصة 2024 اجور المعلمين فى قانون الخدمة المدنية زيادة مرتبات المعلمين العلاوة الجديدة 2024 من وزارة التربية والتعليم , مرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد 2024 زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة يناير 2024 جدول مرتبات المعلمين نوفمبر احدث الاحدث اسعار لعام 2024 زيادة مرتبات المعلمين بالدارس الخاصة 2024 اجور المعلمين فى قانون الخدمة
احدث الاحدث اسعار لعام 2024وحدث موعد تطبيق قانون وزارة التعليم التعليم الجديد للمعلمين والمعلمات تطبيق قرار زيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مشروع القانون الخاص بالتعليم والذي يتضمن عدد من التعديلات على عدد من مواد القانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته عامي 2000 ، 2012 وأهم التعديلات المقترحة على قانون التعليم الجديد هي تلك المواد الخاصة بتحديد المزايا المالية للمعلمين وكذلك الأنصبة الأسبوعية لكل فئة وجدول وظائف المعلمين بالقانون الجديد ، وشروط اختيار وزير التربية والتعليم وفيما يلي أهم هذه المواد :

تعليقات

تابع الخبر القناة نيوز