الرئيسية / أحدث الاسعار / “محارم” اسعار رحلات الحج والعمرة سياحة وبرى 2018 “رحلات رمضان و العيد” مناسك الحج والعمرة و كيفية ادائها 1439

“محارم” اسعار رحلات الحج والعمرة سياحة وبرى 2018 “رحلات رمضان و العيد” مناسك الحج والعمرة و كيفية ادائها 1439

الحج و العمرة و الحج الافضل و هو للقادرين و قد اوصى به الله عز وجل والنبي صلى الله عليه و سلم و الحج والعمرة اسعارهم هذة الايام فى ارتفاع عن العام الماضى بكثير و احنا النهاردة من موقع الاسعار الجديد ننشر اليكم اسعار رحلات الحج و العمرة السياحى و البرى و كمان مناسك الحج ومناسك العمرة على الرجل والمرأة اسعار رحلات الحج فى العيد …

“محارم” اسعار رحلات الحج والعمرة سياحة وبرى 2018 “رحلات رمضان و العيد” مناسك الحج والعمرة و كيفية ادائها 1439 .

أسعار الحج السياحي الخمس نجوم 2018…

“صف أول” 59.000 جنية مصري وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 8.000 جنية مصرى .

“صف ثاني” 57.000 جنية مصري وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 8.000 جنية مصرى .

اسعار الحج السياحى أربع نجوم 2018…

“الصف الأول” 47.000 جنية مصري وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 6.000 جنية مصرى .

“الصف الثاني” 45.000 جنية مصري وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 6.000 جنية مصرى .

اسعار الحج الاقتصادى 2018 في الفندق ثلاث نجوم …

الطيران 27.000 جنية مصري وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 5.000 جنية مصرى .

البري 28.000 جنية مصرى وكذلك تكون زادت عن العام الماضى 5.000 جنية مصرى .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و هناك توقعات بارتفاع أسعار الحج السياحي بنسبة 20% خلال هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي .

إن أسعار الحج السياحي سترتفع أسوة أسعار حج الجمعيات التي أعلنتها وزارة التضامن الأسبوع الماضي .

وأعلنت وزارة التضامن نهاية الأسبوع الماضي زيادة أسعار حج الجمعيات لهذا العام بنسبة تتراوح بين 5 و10% بسبب زيادة الضرائب المفروضة في السعودية خلال العام الجاري فضلا عن ارتفاع أسعار الطاقة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيفية اداء مناسك الحج…

يبدأ الحجّ يوم التَّروية وهو اليوم الثَّامن من شهر ذي الحِجَّة، فالحج الذي منزله في مكّة يُحرِم من منزله يخرج جميع الحجاج رجالًا ونساءً إلى مِنى ويبيتون فيها تِلك اللَّيلة حتى طُلوع شمس اليوم التَّاسع من شهر ذي الحِجَّة وهو يوم عرفة .

يسير الحُجاج بعد طُلوع الشَّمس إلى جبل عرفة وهناك يُصلّون الظُّهر والعصر عند زوال الشَّمس جمع تقديمٍ وقصر، ويجب على كُلِّ حاجٍّ التَّنبه إلى وقوفه ضِمن حدود عرفاتٍ عرفات كُلُّها موقفٌ للحجاج ما عدا وادي عُرَفة وعلى جميع الحجاج الإكثار من قول “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد بيده الخير وهو على كلِّ شيءٍ قديرٍ” كما عليهم الاجتهاد في الدُّعاء والرَّغبة والتَّوبة إلى الله حتى غروب الشَّمس .

يتدافع الحجاج مع غروب الشَّمس إلى مزدلفة ملتزمين السَّكينة والوقار وملَّبين ذاكرين الله تعالى وعند الوصول إلى مزدلفة يصلِّي الحجاجّ فيها صلاة المغرب والعِشاء جمعًا وقصرًا قبل حطَّ الرِّحال .

يبيت الحجاج في مزدلفة ويصلّون بها صلاة الفجر وعندما يُسفر النَّهار وقبل طُلوع الشَّمس يسيرون باتجاه مِنى لرمي جمرة العقبة وفي طريقهم إلى مِنى يمرون بوادي محسر فعليهم الإسراع في المسير ما استطاعوا دون ضررٍ ولا ضِرارٍ .

يصل الحجاج إلى مِنى حاملين معهم حصى الرَّمي وعددها سبع حصياتٍ فيكبّر الحاجّ عند رمي كلِّ حصاةٍ ويرفع يديه خلال الرَّمي ويجب الانتباه إلى أمرٍ وهو أنّ العبرة في الرَّمي تطبيق السُّنّة فيجب أنْ تسقط في صحن الرَّمي حتى لو لمْ تضرب الشَّاخص المقام وسط الصَّحن وتُقطع التَّلبية عند بدء رمي الجمرات .

ينحر الحاجّ الهدي ثُمّ يحلِق رأسه للرِّجال أو يقصّر والحلق أفضل والمرأة تقصُّ من أطراف شعرها قدر أنملةٍ وبذلك يتحلل الحاجّ من كلِّ شيءٍ إلا النِّساء وهو التَّحلل الأول .

يفيض الحجاجّ إلى مكّة لتأدية طواف الإفاضة وهو طوافٌ واجبٌ على الجميع وبه تمام الحجّ ثُمّ من كان متمتّعًا أو لم يسعَ مع طواف القدوم فعليه أنّ يسعى بين الصَّفا والمروة والطواف يكون التَّحلل الثَّاني فيحلُّ للحاجّ كلّ شيءٍ مباح حتى النِّساء .

يرجع الحاجّ إلى مِنى ثانيةً ويبيت هناك ليالي التَّشريق 11 و12 و13 من شهر ذي الحِجَّة وجوبًا وعليه كلَّ يومٍ بعد الزَّوال رمي الجمرات بسبع حصياتٍ كما أسلفنا يبتدئ بالجمرة الأولى فيستقبل القِبلة ويبدأ الرَّمي ثُمّ يتقدَّم فيقفْ ويدعو الله مّ يأتي الجمرة الوسطى فيفعل كما فعل في الأولى ثُمّ يرمي جمرة العقبة ولا يقفْ عندها وفي اليوم التَّالي يفعل كما فعل في اليوم الأوّل .

يجوز لمن أراد الاستعجال والخروج من مكّة أنْ يُغادر مِنى قبل مغيب شمس يوم الثَّاني عشر أمّا إن غابت عليه الشَّمس وهو بمِنى فعليه المبيت والرَّمي في اليوم الثَّالث عشر كما فعل في اليومين السَّابقين إلّا إذا حبسه الزِّحام من المغادرة وقد عزم وتجهزّ للمغادرة فلا بأس عليه إنْ غادرها بعد غروب الشَّمس .

يعود الحاج إلى مكّة لتوديع البيت الحرام فيطوف طواف الوداع فلا يغادر مكّة دون وداعٍ ومن فعل ذلك فعليه دمٌ إلا الحائض والنفساء فلا وداع عليهما .

مناسك أداء العمرة…

لبس الرّجال إزاراً ورداء أبيض ونظيفاً ونِعالاً والتّجرّد من كل لبسٍ مخيط لبس النّساء للّباس الشّرعي من دون النّقاب أو الإزار أو القفّازات .

صلاة فريضةٍ أو نافلة عند الوصول إلى الميقات وخاصّةً في ميقات ذي الحليفة النّيّة للعمرة قائلاً لبيك اللهم عمرة ويواصل التّلبية بصوتٍ جهورٍ من غير إجهاد أمّا المرأة فلا ترفع صوتها .

ويستحبّ على المعتمر أن يدعو ويصلّي على الرّسول صلّى الله عليه وسلّم بين الانتهاء من كلّ تلبية وأن يُجدّد التّلبية عند كلّ ركوبٍ ونزولٍ وصلاةٍ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *