الرئيسية / أحدث الاسعار / فوائد القهوة (اليوم العاملى للقهوه) قهوه اليمن /اضرار القهوه ..اصول القهوه واهم اسخداماتها المعالجة!

فوائد القهوة (اليوم العاملى للقهوه) قهوه اليمن /اضرار القهوه ..اصول القهوه واهم اسخداماتها المعالجة!

بحسب الروايات، فإن القهوة انتقلت شمالاً نحو بلاد الحجاز ودخلت في تقاليد الشعوب التي عاشت هناك ومن ثم وصلت إلى القاهرة التي كانت أكبر مركز للسكان في ذلك الوقت.

فوائد القهوة (اليوم العاملى للقهوه) قهوه اليمن /اضرار القهوه ..اصول القهوه واهم اسخداماتها المعالجة! .

ومن هناك انتقلت إلى اسطنبول التي كانت عاصمة امبراطورية كبرى عن طريق تاجرين من بلاد الشام يقال إن أحدهما من دمشق يدعى حكيم، والثاني من حلب واسمه شمس ومن تركيا، سافرت القهوة إلى لندن عام 1652، وسرعان ما باتت مشروباً يتعاطاه أغلب الناس في العالم.

القهوة تقلل التوتر أثبت باحثون من الجامعة الوطنية ب “Séoul” أن الدماغ يتفاعل مع رائحة القهوة مباشرة بعد شمها مما يؤدي إلى تهييج البروتينات التي تساهم في الخفض من حدة التوتر.

القهوة ممتازة للكبد تعتبر القهوة جيدة لصحة الكبد خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتعاطون الكحول، فهي تحمي من الإصابة بالتهاب الكبد الكحولي الذي يؤدي غالبا للموت.

القهوة تجعلك أكثر سعادة حيث يعد الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل يومي، الأكثر سعادة والأقل عرضة للاكتئاب.

القهوة تجعل منك رياضيا حقيقيا تساهم مادة الكافيين المتواجدة في القهوة في تطوير الأحماض الأمينية بالدم، الأمر الذي يساعد الرياضيين على حرق الدهون المتواجدة في عضلاتهم بشكل أسرع.

القهوة تحافظ على وظائف الدماغ لمدة طويلة وتحمي من الإصابة بالزهايمر يعد الأشخاص الذين يتجاوز سنهم الخامسة والستين، ويحتوي دمهم على نسبة عالية من مادة الكافيين، الأقل عرضة للإصابة بمرض “الزهايمر”.

أما بالعودة إلى تاريخ القهوة، فعلى الرغم من العدد الكبير من الشكوك حول المصدر الأول لحبوب البن، إلا أن جميع المؤرخين يؤكدون أن أوائل المستخدمين الذين جعلوا من القهوة مشروباً اجتماعياً وعادة منتظمة، هم أهل اليمن، بدءاً من القرن الخامس عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *